Free English Books
Free English Books, Novels, Stories, Learning, Programming, HTML, Web Development, Web Design Books, Internet, Software, Microsoft, Easy Money Making Ideas, Monthly Digests . . . . . . . . . . .
http://freeurduengbooks.blogspot.com/

Monday 22 April 2013

مأتم إلكتروني مهيب لـ "الماسنجر"


اعلنت شركة مايكروسوفت العالمية أنها أوقفت برنامج المحادثة الشهير "ماسنجر"، MSN Messenger، أو الذي عرف لاحقاً بـ Windows Live Messenger، عن العمل اليوم وبشكل نهائي.


ماسنجر مسنجر
وكان هذا البرنامج يتربع على قائمة البرامج الأكثر إنتشاراً واستخداماً من قبل رواد الإنترنت، قبل أن يظهر موقع فايسبوك وغيره من مواقع التواصل الإجتماعي التي سلبت منه الأضواء.


واليوم، مع إعلان إنتهاء العمل تماماً على هذا البرنامج، لم يستطع معجبو هذا البرنامج، ومن كانوا "مدمنيه"، إلا أن يوجهوا له التحية كل على طريقته، في ما يشبه حفلاً تأبينياً عالمياً.


موقع يوتوب المتخصص بمقاطع الفيديو غص بعناوين، أبرزها "ارقد بسلام" RIP.

الهند تتقدم بشكوى ضد برنامج "غوغل ماب ميكر" للخرائط

تقدم المعهد الجغرافي الوطني الهندي بشكوى ضد عملاق الانترنت الاميركي غوغل اثر مسابقة اجراها الموقع مؤخرا حول تطبيقها للخرائط "ماب ميكر"، وفق ما اعلن مسؤول كبير.
ونظم عملاق الانترنت الاميركي هذه المسابقة بعنوان "ماباثون 2013" خلال شهري شباط/فبراير واذار/مارس الماضيين، وقضت بارسال المستخدمين الهنود تفاصيل بشأن المطاعم، والمستشفيات والمحال التجارية مرفقة بعناوين واسماء الشوارع باستخدام خدمة "غوغل ماب ميكر" للخرائط.
وقال ار سي بادهي المسؤول الكبير في المعهد الجغرافي لوكالة فرانس برس ان المعهد تقدم بشكوى الاسبوع الماضي ضد شركة "غوغل الهند" التي تتخذ من نيودلهي مقرا لهان بسبب الخطر المحتمل لهذه المسابقة على امن البلاد.
واضاف بادهي "لقد تقدمنا بشكوى ضد غوغل لان مسابقتها +ماباثون 2013+ تتعارض مع القوانين الهندية او سياستنا الوطنية حول الخرائط، ولهذا الامر عواقب وخيمة على الامن". واشار الى ان مستخدمي التطبيق بامكانهم ارسال معلومات حساسة تكشف تفاصيل حول منشآت امنية او مراكز دفاعية محتملة.
واشار الى انه "من غير المسموح نشر خرائط جغرافية على الانترنت بواسطة اي بيانات كانت من دون الحصول على موافقة السلطات الحكومية المختصة".
الا ان بادهي اكد انه لم ير اي خرائط على غوغل لعناوين او منشآت حساسة.
وفي بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه، اشارت "غوغل الهند" الى انها نظمت هذه المسابقة لتشجيع الهنود على استخدام تطبيق "ماب ميكر" الذي تم اطلاقه في العام 2008 في البلاد.
واوضح البيان ان "السلطات الهندية، وزارة العلوم والتكنولوجيا وكذلك المسؤول في المعهد الجغرافي، احيطوا علما بهذه الخريطة التي تحترم كل القوانين المرعية الاجراء".
واضافت غوغل "نتعاطى بجدية كبيرة مع مستلزمات الامن والقوانين الوطنية، ومنفتحون على كل النقاشات بشأن المشاكل المحددة مع السلطات العامة".
من جانبه اكد مسؤول في شرطة العاصمة لفرانس برس ان الشرطة تلقت بالفعل شكوى، الا انها لم تسجل اي محضر فيها، وهي الخطوة الاولى في اي قضية جرمية.
وفي السابق، واجهت غوغل مشاكل مع السلطات الهندية خصوصا بشأن برامجها للخرائط.

Free Urdu English Books
Free Urdu, English, Islamic Books, Novels, Stories, Learning, Programming, HTML, Web Development, Web Design Books, Easy Money Making Ideas, Monthly Digests (Aanchal, Hina, Haya, jasoosi, Kiran, Khawateen, Naye Ufaq, Pakeezah, Rida, sarguzasht, Shuaa, Suspense . . . . . . . . . . .
http://freeurduengbooks.blogspot.com/